Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

صور: السيول الجارفة تُربك حركة المواطنين بديالى

2018.12.06 - 21:22
App store icon Play store icon Play store icon
صور: السيول الجارفة تُربك حركة المواطنين بديالى

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ديالى-ناس

أعلن مدير ناحية قزانية مازن أكرم، الخميس، عن تدفق موجة من السيول الجارفة لمناطق شرقي ديالى، بفعل غزارة الأمطار، قادمةً من الحدود العراقية الايرانية، مشيراً إلى أنها تسببت بمحاصرة 3 قرى في المحافظة.

وقال أكرم، اليوم (6 كانون الاول 2018)، في حديث لـ"ناس"، إن "موجة سيول من الحدود العراقية - الإيرانية تدفقت إلى مناطق وقرى ناحية قزانية أقصى شرقي محافظة ديالى، بفعل غزارة الأمطار طيلة الساعات الماضية".

وأضاف، أن "مياه السيول والأمطار تسببت بمحاصرة أكثر من 3 قرى ضمن مناطق دحلة بأطراف الناحية، وقطعت الطرق المؤدية إليها وانهيار منزل وحقل لتربية الأغنام ونفوق 20 خروفاً بداخله"، لافتاً إلى أن "سبعة وديان أبرزها ترسق وحران واحزام امتلأت بالمياه بفعل السيول".

وأكد أكرم أن "جميع الدوائر الخدمية في مناطق شرقي ديالى في حالة إستنفار بالوقت الراهن تفتح مسارات لمياه السيول والأمطار والتدخل لإنقاذ المدنيين في حال حدوث طارئ".

"مجاري معطلة وشوارع تغرق"

وفي سياق متصل، تحدثت مصادر محلية لـ"ناس" ، عن أن"مجاري سحب المياه في مناطق بقضاء بلدروز، وناحية جلولاء، تعاني من انسدادات ، الأمر الذي تسبب بغرق الشوارع في الأحياء والأزقة السكنية هناك".

ووجه مدير ناحية جلولاء يعقوب يوسف دوائر البلدية والمجاري بالإستنفار لسحب المياه وفتح الإنسدادات ، بحسب بيان صدر عن مكتبه".

وتسببت الأمطار والرياح بإنهيار برج رئيسي للكهرباء بين ناحيتي جلولاء وقره تبه، الأمر الذي أدى  لإنقطاع الكهرباء بالكامل عن الأخيرة والتي يقطنها 50-55 ألف نسمة.

وتشهد مناطق ديالى تدفق سيول جارفة بين الحين والآخر بفعل الأمطار.