Shadow Shadow
كـل الأخبار

استخدمه للسخرية من بايدن

ترامب ينشر الفيديو الشهير لـ ’فرقة الدفن الراقصة’!

2020.05.26 - 18:02
ترامب ينشر الفيديو الشهير لـ ’فرقة الدفن الراقصة’!

بغداد – ناس

نشر الرئيس الأميركي جزءاً من حوار بين منافسه جوزيف بايدن، مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات المقبلة، وأحد الناخبين، بعد أن تم اخضاع المقطع المجتزئ إلى المونتاج.

 

 

وفي المقطع الفيديوي، يقول بايدن للناخب الشاب، وهو من الأميركيين السود، "إذا كنت تواجه مشكلة في  الاختيار بيني أنا وترامب، فأنت لست أسوداً". في إشارة إلى أن الناخبين السود يجب أن لا يترددوا في اتخاذ قرار عدم انتخاب ترامب بسبب اتهامه بتبني خطاب عنصري في بعض الأحيان.

واعتبر الاف المعلقين، تعليق بايدن، "غير موفق"، فيما قال آخرون إنه كان "مبتذلاً ومثيراً للشفقة".

 

المقطع الذي نشره الرئيس الأميركي دونالد ترامب على صفحته الشخصية، خضع للمونتاج، حيث أُضيفت إليه جزء من مقطع "فريق الدفن الأفريقي" والذي يتم استخدامه عادة في انتاج مقاطع للتواصل الاجتماعي.

ويشير استخدام مقطع "فريق الدفن" في مونتاج المقاطع السياسية على صفحات التواصل إلى "الإفحام" أو "الضربة القاضية" أو النهايات غير الموفقة.

 

ونال فريق الدفن الأفريقي شهرة واسعة، بعد أن أدهشت مراسم الدفن التي يؤديها المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن تقارير صحفية ذكرت بأن مراسم الدفن في "غانا" الإفريقية، التي ينحدر منها الفريق، تعتمد الرقص في الجنائز كإشارة إلى أن ذوي المتوفين يريدون إرسالهم إلى المثوى الأخير بفرح.