Shadow Shadow
كـل الأخبار

قطع سكنية ومركز غسيل كلى

تصريحات ووعود وزير الصحة من ديالى: شركة استرالية تباشر بعد العيد.. وحل مشكلة العقود

2020.05.26 - 17:18
تصريحات ووعود وزير الصحة من ديالى: شركة استرالية تباشر بعد العيد.. وحل مشكلة العقود

ناس – بغداد

اعلن وزير الصحة حسن التميمي، الثلاثاء عن تخصيص مبالغ مالية لدعم قطاع الصحة في محافظة ديالى، مؤكدا قرب استئناف الاعمال في المشاريع الصحية المتلكئة.

جاء ذلك خلال زيارة اجراها التميمي لمحافظة ديالى، (26 ايار 2020)، أكد خلالها "حرص الوزارة على تقديم الدعم الكامل للنهوض بواقع الخدمات الصحية في ديالى وتذليل كافة المعوقات"، مشيدا في الوقت ذاته بـ "جهود الملاكات الطبية والصحية في محاربة جائحة كورونا".

واكد الوزير على تخصيص مبالغ مالية للمحافظة لغرض توفير محطات لمعالجة النفايات الطبية، ودعم مركز الاورام في محافظة ديالى بالمبالغ المالية لتوفير الأدوية والمستلزمات"، مشيرا إلى أنه "وجه بضرورة الاسراع بانهاء أعمال إنجاز مستشفى الحروق واستلامها لإدخالها للخدمة، كما تمت مناقشة الشروع بالعمل بالمستشفيات المتلكئة ومباشرة الشركة الأسترالية بالعمل بعد عطلة العيد وكذلك مستشفى قرة تبة.

ووجه التميمي، "باستحداث مراكز تدريبية للبورد العربي في مستشفى عام بعقوبة في مختلف التخصصات لزيادة عدد المقيمين، كما وجه بـ "دعم المحافظة بالأطباء الاختصاص والمقيمين".

وطالب الوزير خلية الأزمة، "بدعم دائرة صحة ديالى من خلال مشاركة كافة الدوائر بإسناد دائرة الصحة لنشر التوعية والتثقيف وتعفير المناطق".

ووعد التميمي، بـ "معالجة مشكلة العقود في دائرة صحة ديالى وحسب قانون الموازنة"، لافتا أنه تم الاتفاق مع "محافظ ديالى على تخصيص قطع الأراضي لمنتسبي دائرة صحة المحافظة بغض النظر عن سنوات خدمتهم وكونهم من ابناء المحافظة أسوة بباقي المحافظات".

وأوعز ، "باستحداث مركز غسل الكلى في ديالى لتقديم الخدمة لأقضية ونواحي بلدروز ومندلي وقزانية".