Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

قال ان خطوة القضاء تعكس قناعته بان السلطات السعودية لن تاخذ اجراءات رسمية بحقهم

للاشتباه بتورطهم بقضية خاشقجي.. مذكرات اعتقال تركية جديدة بحق مسؤولين سعوديين

2018.12.05 - 13:09
App store icon Play store icon Play store icon
للاشتباه بتورطهم بقضية خاشقجي.. مذكرات اعتقال تركية جديدة بحق مسؤولين سعوديين

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس

اصدر المدعي العام في اسطنبول, الاربعاء, مذكرتي اعتقال بحق مسؤولين سعوديين سابقين للاشتباه بتورطهم في التخطيط لقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال مسؤولان تركيان لوسائل الاعلام اليوم (5 كانون الأول 2018)، إن "المدعي العام لإسطنبول أصدر مذكرتين لاعتقال مسؤولين سعوديين سابقين هما سعود القحطاني وأحمد عسيري للاشتباه بأنهما خططا لقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي"، فيما أكدت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) إنها أطلعت على طلب النيابة.

وأضاف المسؤولان، أن "مكتب المدعي توصل الى ان هناك اشتباها شديدا بأن القحطاني، وهو مساعد كبير سابق لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وعسيري، وهو نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقا، شاركا في التخطيط لقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

وقال أحد المسؤولين التركيين، "تحرك الادعاء لإصدار مذكرتي اعتقال لعسيري والقحطاني يعكس قناعته بأن السلطات السعودية لن تأخذ إجراء رسميا ضدهما".

وأقالت السعودية القحطاني وعسيري من منصبيهما في أكتوبر تشرين الأول, وكانت النيابة السعودية قد أعلنت أن قتل خاشقجي جاء بناء على قرار من رئيس مجموعة تفاوض كانت مكلفة بالتفاوض معه لإعادته للمملكة، وأن الجريمة نتجت عن "عراك وشجار وتقييد وحقن المواطن المجني عليه بإبرة مخدرة بجرعة كبيرة".