Shadow Shadow
كـل الأخبار

إقليم كردستان يشدد إجراءات حظر العيد.. منع التنقل بين الأحياء

2020.05.21 - 12:41
إقليم كردستان يشدد إجراءات حظر العيد.. منع التنقل بين الأحياء

بغداد- ناس

اكد وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان سامان البرزنجي، الخميس، ان حظر التجوال خلال ايام عيد الفطر سيكون مشدداً ليشمل حتى التنقل بالسير على الاقدام بين الاحياء السكنية.

وقال البرزنجي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الداخلية ريبر احمد، تابعه "ناس"، (21 آيار 2020) ان "الحظر الشامل للتجوال سيبدأ مع اول يوم من ايام العيد، ولن يكون هناك اي استثناء من الحظر لا بالعجلات ولا بالسير مشيا على الاقدام".

واوضح ان "الحظر يشمل التنقل مشيا بين المنازل والاحياء وعلى مستوى اقليم كردستان كافة، مشيرا الى ان الاستثناء فقط يشمل الاجهزة الامنية والفرق الصحية".

 

ورغم تراجع عدد الاصابات، عاد اقليم كردستان من جديد في تسجيل اصابات بفيروس كورونا.

وسجلت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الاربعاء، 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة أربيل.  

وجاء في بيان صدر عن وزارة الصحة تلقى "ناس" نسخة منه، (20 أيار 2020)، أنه "في إطار استمرار عمليات الاختبار والبحث عن المشتبه بإصابتهم، تم تسجيل ثماني إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة أربيل".  

وأضاف البيان أن "المصابين هم سيدة تبلغ 45 سنة وفتاتان 22 و11 سنة، وأربعة أولاد ذكور 25 و22 و14 وست سنوات، جميعهم من عائلة الإصابة التي تم تحديدها اليوم في مجمع شاويس بأطراف مدينة أربيل".  

وتابع، أن "المصاب الثامن رجل يبلغ 42 سنة من سكان مجمع هولير ستي، وهو أخ لمصاب تم تشخيصه اليوم، وكل المصابين ملامسون للحالات التي تم تشخيصها أمس واليوم".