Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

قبيل التوجه الى اجتماعات أوبك.. الغضبان يدعو منتجي البترول الى مواجهة انخفاض أسعار النفط

2018.12.04 - 13:51
App store icon Play store icon Play store icon
قبيل التوجه الى اجتماعات أوبك.. الغضبان يدعو منتجي البترول الى مواجهة انخفاض أسعار النفط

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

دعا وزير النفط ثامر عباس الغضبان، الثلاثاء، منتجي البترول الى مواجهة انخفاض أسعار النفط، قبيل التوجه الى اجتماعاتها.

وقال الغضبان، وهو نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (4 كانون الاول 2018)، "أهمية انعقاد الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) والمنتجين من خارجها، في وقت تواجه السوق النفطية العالمية تحديات جديدة تتمثل بانخفاض أسعار النفط".

وأضاف قبيل توجهه للمشاركة في الاجتماع الوزاري الذي يعقد في العاصمة النمساوية "فيينا" يومي (7،6 كانون الاول 2018)، أن "موقف العراق سيكون إيجابياً وبناءاً للإسهام في تحقيق التوازن المطلوب الى السوق النفطية ويدعم أسعار النفط".

وشدد على ضرورة "وضع ستراتيجية متوسطة وبعيدة المدى لتحقيق الاستقرار المطلوب لاسعار النفط، والعمل على التقليل من التأثيرات الجيو سياسية والعوامل الاخرى على السوق النفطية وتذبذب الأسعار".

وأشار الغضبان، إلى ضرورة "وضع افكار ومقترحات جديدة، وعدم  اختصار الحلول على خفض الانتاج فقط"، مبيناً أنه "اذا ماتم الاتفاق بين المنتجين في الاجتماع الوزاري على صيغة جديدة، فيجب مراعاة مصلحة المنتجين من أعضاء المنظمة والمتفقين معها من خارجها، وعدم إلحاق الضرر الذي قد ينجم عن ذلك بالمنتجين".

وتابع البيان، ان "في الاجتماع الوزاري سنقوم بالاستماع الى تقرير اللجنة الفنية عن اوضاع السوق العالمية، وصولاً الى مقترحات تسهم في التوصل الى اتفاق بين المنتجين تسهم في معالجة تراجع  أسعار النفط، التي خسرت اكثر من عشرين نقطة خلال فترة قصيرة"، مؤكدا "هذا مبعث قلق حقيقي لنا وللمنتجين الآخرين".