Shadow Shadow
كـل الأخبار

صحة ذي قار تتحدث لـ’ناس’..

كتب كلماته الأخيرة ورحل.. الحبوبي تودع ’أزهر الشمري’ (صور)!

2020.05.10 - 21:15
كتب كلماته الأخيرة ورحل.. الحبوبي تودع ’أزهر الشمري’ (صور)!

ناس - بغداد

أعلنت دائرة الصحة في محافظة ذي قار، الأحد، وفاة الناشط أزهر الشمري متأثراً بجراحه بعد هجوم مسلح تعرض له، فيما نعاه عدد من أصدقائه وبعض الناشطين والمتظاهرين عبر حسابه في فيسبوك.

وقال مدير دائرة الصحة عبد الحسين الجابري في حديث لـ "ناس" (10 آيار 2020)، إن "الشمري توفي نتيجة مضاعفات بعد إصابته برصاصتين أحدثتا أضراراً في الكبد والمعدة والبنكرياس والطحال والأمعاء".

وأضاف، أن "أزهر فقد الكثير من الدماء وحدثت له تجلطات بسبب الجروح وتوفي على إثرها".

 

وتعرض أزهر الشمري الناشط في تظاهرات الناصرية، أمس السبت، إلى محاولة اغتيال، أدت إلى إصابته بجروح خطرة.   

وقال مدير صحة ذي قار عبد الحسين الجابري لـ"ناس"، (9 أيار ٢٠٢٠)، إن "الناشط أزهر الشمري أصيب بعدة اطلاقات نارية في البطن مما استدعى تدخلاً جراحياً عاجلاً، كون وضعه الصحي حرج جداً، إذ تركزت إصابته في الكبد والبنكرياس والطحال". 

من جهته، قال مصدر أمني في قيادة شرطة ذي قار، إن "الشمري تعرض لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، يستقلون دراجة نارية أمام عمارة ماجد في حي سومر". 

وأضاف المصدر لـ"ناس" أن "الشرطة فتحت تحقيقاً لمعرفة لملابسات الحادث وراجعت كاميرات المراقبة القريبة من محل الحادث للتوصل إلى الجناة". 

 

ويعد "أزهر" من أبرز الناشطين المشاركين في الاحتجاجات منذ اندلاعها في تشرين الأول الماضي، كما يقول بعض أصدقائه الذين كتبوا تدوينات تنعى الشمري.

كما قالوا، إن "الشمري كان من دعاة الاحتجاجات السلمية والذين وقفوا ضد أعمال العنف، بل وكان ممن دعوا إلى الالتزام بحظر التجوال الوقائي وشاركوا في حملات تعفير وإيصال معونات غذائية إلى العوائل الفقيرة، لإيصال رسالة ناصعة عن متظاهر سلمي".

وبحسب مقربين من الناشط المغدور، فإن الشمري متزوج وله طفل واحد.  

وقال ناشطون، إن مراسم تشييع ووداع ستقام للشمري في ساحة الحبوبي وسط  الناصرية، مساء اليوم، فيما أعاد عدد من أصدقائه نشر آخر تدوينة له قبل وقت قصير جداً من تعرضه للهجوم والتي كتب فيها "ندري نموت".

me_ga.php?id=782

me_ga.php?id=781me_ga.php?id=779

 

me_ga.php?id=780