Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تشكيلي يحلل ظاهرة النصب السيئة: الحكومة تفضّل المجّاني !

ألوان غير موفقة.. ومقاسات خاطئة: نصب جديد في بغداد يثير الجدل والاستياء

2018.12.03 - 20:48
App store icon Play store icon Play store icon
ألوان غير موفقة.. ومقاسات خاطئة: نصب جديد في بغداد يثير الجدل والاستياء

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

 

بغداد - ناس

اثار نصب افتتحته وزارة التربية في احدى ثانويات المتميزات التابعة لمديرية الكرخ الثالثة, الاثنين, موجة انتقادات من قبل شرائح مختلفة.

واعلنت وزارة التربية الاثنين افتتاح نصب "أمة الضاد" في مدرسة تابعة لمديرية الكرخ الثالثة, صممه معلم في احدى مدارس العاصمة, مشيدة بعمله.

 

وقال الفنان التشكيلي حيدر الشمري لـ"ناس" اليوم (3 كانون الاول 2018), في حديثه حول النصب انه "من الصعب إلى حد ما فهم العمل، الذي لم يُراعى فيه أنه مُعد للنصب في مدرسة"  واضاف ان "التعتيق واختيار الالوان لم يكن موفقاً, كما ان هناك مشاكل عديدة في ما يتعلق بالقياسات، خاصة في قياسات الرأس ويد المرأة الظاهرة في النصب". واشار الى انه "كان من الممكن ان يتم عمل كتاب وفوقه حرف الضاد وريشة, لتفادي الاخطاء بالجسد".

وحول انتشار التماثيل والنصب في شوارع ومؤسسات البلاد, والتي غالبا ماتتلقى انتقادات من قبل الجمهور والمهتمين, قال الشمري ان " منفذي الاعمال لا يتحملون المسؤولية، بل المؤسسات الحكومية التي تفضل الاعتماد على الاعمال المجانية المقدمة من قبل متطوعين وهواة, بدل صرف مكافآت للنحاتين المحترفين, ما فتح الباب لوصول هذه الاعمال الى المؤسسات والشوارع".