Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

البرلمان يعلق على تأخر انعقاد الجلسات

2018.12.03 - 09:59
App store icon Play store icon Play store icon
البرلمان يعلق على تأخر انعقاد الجلسات

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس

أعتبر مجلس النواب، الاثنين، ان تحديد موعد الجلسات هو من اختصاص رئاسة المجلس، وضمن الصلاحية القانونية التي تقدرها الرئاسة.

وانتقد بيان للدائرة الاعلامية للمجلس، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (3 كانون الاول 2018)، تقريرا بثته احدى القنوات الفضائية المحلية بشأن موعد عقد جلسات مجلس النواب وامتدادها لساعات متاخرة، مشدداً على ان "تحديد موعد الجلسات هو من اختصاص رئاسة المجلس، وضمن الصلاحية القانونية التي تقدرها الرئاسة".

وأشار البيان، إلى أن "التقرير اعتمد خلط الاوراق وزج قضايا ثانوية فيه بعيدا عن الهدف الاساسي لفكرته"، مبينا ان "كواليس وقاعات المجلس ومكاتب الرئيس ونائبيه، تشهد قبل الساعة 1 ظهرا او خلال الجلسات ايضا اجتماعات مكثفة للرئاسة والكتل السياسية، لإنضاج المواقف وخلق التوافقات على مختلف القضايا".

وأضاف البيان، أن "الاجتماعات التي تعقد بحضور ممثلي الحكومة والجهات الاخرى اضافة الى اجتماعات اللجان النيابية المكلفة بمهام معينة كلجنة النظام الداخلي واللجنة القانونية، كلها تتم قبل الساعة 1 ظهرا، دون اغفال اجتماعات رئيس المجلس ونائبيه بالفعاليات الاجتماعية والسياسية".

ولفت البيان، إلى أن "من حق الصحفيين والاعلاميين جلب الطعام معهم عند حضورهم للمجلس"، مستغرباً في الوقت نفسه "شكوى التقرير بعدم وجود طعام للصحفيين، فهذا ينفي ما تناوله بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود مآدب طعام باذخة، مما يدلل على عدم وجود التمويل والتخصيصات الخاصة بالطعام".

وبشأن الاجراءات الامنية المعتمدة في التعامل مع الصحفيين والعناصر المكلفين بها، نوه البيان إلى أن "ما ورد في التقرير من اوصاف لا ينطبق على عناصر حماية مجلس النواب، الذين يطبقون الاجراءات حتى مع اعضاء وموظفي المجلس".