Shadow Shadow
تواصل

حسابات الفصائل ترد على رسالة الياسري بمقطع قديم لمعتمد المرجع السيستاني

2020.04.26 - 20:49
حسابات الفصائل ترد على رسالة الياسري بمقطع قديم لمعتمد المرجع السيستاني

 

ناس - تواصل

تستعر المواجهة الالكترونية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في إطار تداعيات قرار انسحاب الألوية الأربعة التابعة للعتبات الدينية، والتي يُطلق عليها "حشد المرجعية" من هيئة الحشد الشعبي.

 

 

 

 

 
 
 

ونشر قائد إحدى الفصائل الأربعة، وهو حميد الياسري، قائد لواء أنصار المرجعية، رسالة أثارت تفاعلاً شديداً حيث شاركها آلاف المتابعين، فيما اقتبس آخرون منها مضامين وحولوها إلى اقتباسات، فيما انضم العديد من المتظاهرين وداعمي اعتصام ساحة التحرير المستمر منذ مطلع تشرين الأول الماضي، وشكروا رسالة الياسري التي أشاد فيها بالتظاهرات.

وقال الياسري في رسالته (25 نيسان 2020) "كنت ومنذ سنوات طوال أقول إن الدين هو الوطن ولاقيمة لركوع وسجود ومسبحة ومحراب صلاة وانت توالي غير العراق".

 

وأضاف، "كنت وحيداً في ذلك الوقت، وصفوني بالمروق عن الدين وحاولوا صلبي فوق خشبات الخيانة، اليوم أقولها ومعي الآلاف يرددون هذه العبارات في الساحات، والشوارع، ومن أعلى المآذن، وفي المظاهرات، والاعتصامات وفي خدر المخدرات ومن دماء زاكيات طاهرات لـ ٨٠٠ حر ثائر بوجه الفساد  كلنا نردد (من_يوالي_غير_وطنه_لادين_له)".

 

ومنذ صباح الأحد، ارتفع وسم (هاشتاك) #من_يوالي_غير_وطنه_لادين_له ليحل في صدارة الأكثر تداولاً في العراق عبر تطبيق تويتر.

إلا أن الوسم الأخير، وقضية انسحاب الفصائل برمتها تثير على ما يبدو استياء أوساط الفصائل الولائية، والمقربين من طهران بشكل عام، والتي وصفت الحدث بأنه "انشقاق" وهي المفردة التي استخدمتها أيضاً وسائل إعلام إيرانية.

 

 

 

 

إقرأ/ي أيضاً: موقع إيراني حكومي يصف انسحاب حشد المرجعية من هيئة الحشد بـ ’الانشقاق’!