Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

رياضة

بطولة إنكلترا: مانشستر سيتي يتصدر بعد فوزه على بورنموث 

2018.12.02 - 01:33
App store icon Play store icon Play store icon
بطولة إنكلترا: مانشستر سيتي يتصدر بعد فوزه على بورنموث 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس

ابتعد مانشستر سيتي 5 نقاط عن منافسه المباشر ليفربول بفوزه على بورنموث 3-1 السبت في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

ورفع سيتي رصيده الى 38 نقطة من أصل 42 ممكنة بانتظار ما ستسفر عنه مباراة دربي ميرسيسايد بين ليفربول وإيفرتون الأحد في ختام المرحلة.

ويعتبر مانشستر سيتي الى جانب ليفربول الوحيدين اللذين لم يخسرا حتى الآن منذ مطلع الموسم الحالي علما أن المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أنفيلد في ليفربول انتهت بتعادلهما سلبا.

وكان مانشستر سيتي ضمن بلوغه الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، باقتناصه التعادل مع ليون الفرنسي 2-2 الاربعاء وبات يستطيع التركيز في المرحلة المقبلة وتحديدا حتى منتصف شباط/فبراير على حملة الدفاع عن لقبه.

ونظرا لبرنامج فريقه المضغوط في كانون الاول حيث سيخوض تسع مباريات، قرر مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا إراحة الهداف التاريخي للفريق الأرجنتيني سيرخيو أغويرو واشرك بدلا منه البرازيلي غابريال جيزوس، في حين وضع صانع الالعاب الاسباني دافيد سيلفا والجناح الجزائري رياض محرز على دكة اللاعبين الاحتياطيين.

واعرب غوارديولا عن رضاه عن نتيجة فريقه بقوله "انه فوز جيد، دائما ما تكون مباريات ما بعد دوري ابطال اوروبا صعبة. يعتقد كثيرون بان الامور سهلة بالنسبة الينا، لكن ذلك ليس صحيحا، وبالتالي انا احبذ الفوز بهذه الطريقة".

وحقق غوارديولا فوزه الرقم 400 في مسيرته التدريبية حتى الان لكنه لم يكن يعلم بذلك بقوله "هل هو صحيح فوزي الرقم 400. لم اكن اعرف ذلك. افضل التهاني لبيب"!

وقاد المهاجم الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" فريقه وست هام الى فوز صريح خارج ملعبه على نيوكاسل بثلاثية نظيفة كان نصيبها منها هدفان في الدقيقتين 11 و63، قبل ان يضيف البرازيلي فيليبي اندرسون الثالث في الوقت بدل الضائع.

وتغلب ليستر سيتي على ضيفه واتفورد بهدفين نظيفين حملا توقيعي جيمي فاردي (12 من ركلة جزاء) وجيمس اديسون (23).

وسقط هادرسفيلد على ملعبه امام برايتون 1-2. وكان هادرسفيلد البادئ بالتسجيل عندما سجل أسرع هدف في الدوري هذا الموسم بعد مرور 58 ثانية عن طريق الدنماركي ماتياس يورغنسن، لكنه دفع ثمن طرد مهاجمه البلجيكي ستيف مونيي (36)، لان برايتون استغل النقص العددي ليسجل هدفين عبر شاين دافي (45) وفلورين اندون (69).

وتغلب كريستال بالاس على بيرنلي بهدفين لجميس ماكاراثر (16) واندرو تاوسند (77).

ويلتقي لاحقا ساوثمبتون مع مانشستر يونايتد، في حين تختتم المرحلة غدا بلقاءي دربي شمال لندن بين ارسنال وتوتنهام، ودربي غرب لندن بين تشلسي وفولهام.