Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

اعتقال عصابة نفذت 22 عملية خطف وقتل

الداخلية تتسلم الملف الامني للمحافظات العام المقبل.. والمرور تقدم 37 مقترحاً لفض الاختناقات

2018.11.29 - 10:35
App store icon Play store icon Play store icon
الداخلية تتسلم الملف الامني للمحافظات العام المقبل.. والمرور تقدم 37 مقترحاً لفض الاختناقات

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس

اعلنت وزارة الداخلية، الخميس، تسلم الملف الامني للمحافظات مطلع العام المقبل، فيما كشفت عن تقديم 37 مقترحاً من قبل المرور العامة لفك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد.

وقال الناطق بأسم الوزارة اللواء سعد معن، في مؤتمر صحفي عقده في مديرية شؤون العشائر وحضره "ناس"، اليوم (29 تشرين الثاني 2018)، إن "الملف الامني في المحافظات سيكون بيد وزارة الداخلية مطلع العام المقبل".

وأضاف معن، أن "مكتب مكافحة اجرام المنصور تمكن من القبض على عصابة مكونة من ٤ متهمين قاموا بـ٢٢ جريمة خطف وقتل في مناطق متفرقة"، مبيناً أنه "تم القبض ايضاً على عصابة مكونة من 6 متهمات واثنتين متهمتين بالدعارة والسمسرة شرقي بغداد".

ونوه معن، إلى أن "مكتب مكافحة اجرام الكرامة تمكن من القبض على متهمين اثنين بالمتجارة بالمخدرات وبحوزتهم ٣٠ الف حبة غربي بغداد"، موضحاً أن "شرطة الشطرة في ذي قار تمكنت من القاء القبض على شقيقين ارتكبا جريمتين بسرقة درجاتين ناريتين".

وأشار معن، إلى أنه "تم القبض على متهم ينتمي لتنظيم داعش اعترف بنقل المواد الغذائية والكهربائية الى مجاميع مسحلة في كركوك"، لافتاً إلى أن "شرطة النجدة تمكنت من القبض على ٥٥ متحرشاً و٨١٥ متسولاً و٢٦٣٠ دراجة مخالفة (دون اوراق ثبوتية) في بغداد، من الفترة ١٤- ٢٧ تشرين الثاني".

وفي سياق اخر، أكد معن، أن "ما يحدث في نينوى هو تهويل اعلامي"، مطمئنا في الوقت نفسه اهالي المحافظة "وضعها يسري بشكل جيد وعالي المستوى".

ولفت معن، إلى أن "عمليات بغداد رفعت ١٧٠٠ كتلة كونكريتية من مداخل المنطقة الخضراء"، مشيراً إلى أن "مديرية المرور العامة قدمت ٣٧ مقترحاً لفك الاختناقات المرورية في بغداد وتمت الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء".

وتابع معن، "اصدار ٩٢١٠٣ بطاقة وطنية خلال الاسبوع الماضي و ٣٢٨٨١ جواز سفر وتم ايقاف دائرة احوال الكرخ لغرض تحويلها من العمل اليدوي الى الالكتروني"، مؤكداً أن "مجلس القضاء الاعلى اوقف ٤٤ متهماً بجريمة الدكة العشائرية في عموم البلاد".

[youtube_video id="fFLoUrOb9g0"]