Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بتكلفة 50 مليون دولار

شركات سعودية تباشر اعمال تطوير معبر عرعر الحدودي

2018.11.29 - 10:08
App store icon Play store icon Play store icon
شركات سعودية تباشر اعمال تطوير معبر عرعر الحدودي

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

باشرت شركة السويلم السعودية، الخميس، اعمال تطوير الجزء الثاني من معبر عرعر الحدودي بين العراق والسعودية، المخصص لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقال المنسق الاعلامي في هيئة المنافذ الحدودية علاء القيسي، في تصريح صحفي، تابعه "ناس"، اليوم (29 تشرين الثاني 2018)، إن "الشركة السعودية المكلفة بأعمال تطوير المنفذ باشرت منذ اكثر من شهر بتنفيذ الاعمال المتعلقة بتجديد وإنشاء مكاتب الجمارك والهجرة على جانبي الحدود لخدمة المسافرين والمباني الإدارية لقطاعات الأمن والمباني الجمركية الأخرى, اضافة الـى إنشاء شبكة طرق تجارية جديدة وفقا لأحدث المواصفات الدولية التي تربط منشآت المنطقة مما يعزز التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين البلدين".

وأضاف البيان، أن "الجانب السعودي ابدى استعداده لتحمل جميع التكاليف الخاصة بالمشروع من خلال رصده مبلغ خمسين مليون دولار اميركي له", موضحاً ان "الانتهاء مــن تنفيذ المشروع وافتتاحه سيكون في منتصف شهر كانون الـثاني المقبل تقـريبا اي مع بداية العام الجديد".

وأشار البيان، إلى أن "العراق يسعى من خلال تطوير هذا المنفذ الى تحويله الى منطقة لوجستية تعمل بمثابة البوابة الاقتصادية وربط السعودية ودول الخليج العربي بأوروبا وباقي دول اسيا من خلال العراق", مؤكداً أن "البلاد تسعى لفتح معابر حدودية جديدة مع تركيا لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بما يعود عليها بالفائدة الاقتصادية".

وشدد البيان، على أن "هذه المشاريع ستعمل ايضا على خلق وتوفير فرص عمل للعاطلين، اضافة الى زيادة عدد المنافذ التجارية للبلاد مع دول الجوار".