Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بابل .. ثلاثة أطباء خلف القضبان لمتاجرتهم بأدوية منتهية الصلاحية

2018.11.28 - 22:35
App store icon Play store icon Play store icon
بابل .. ثلاثة أطباء خلف القضبان لمتاجرتهم بأدوية منتهية الصلاحية

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ناس - بابل

قضت محكمة جنايات بابل ،الاربعاء، بالسجن ثلاث سنوات لثلاثة أطباء متورطين بتجارة الأدوية منتهية الصلاحية، فيما أكد مصدر طبي في قسم التفتيش في صحة المحافظة أن عمليات المتاجرة بالأدوية منتهية الصلاحية يمارسها عدد من الأطباء وأصحاب الصيدليات بأساليب متنوعة.

وقال مصدر لمراسل "ناس" اليوم (٢٨ تشرين الثاني/٢٠١٨) إن " محكمة جنايات بابل قضت بالسجن ثلاث سنوات بحق ثلاثة أطباء في المحافظة بعد تورطهم بالمتاجرة بالأدوية منتهية الصلاحية من خلال الاتفاق مع بعض الصيدليات".

وأضاف المصدر أن " أحد الأطباء كان يخزن ما يقارب ٥ أطنان من الأدوية منتهية الصلاحية في أحد بيوت ناحية النيل شمال المحافظة، وتم العثور عليها من قبل الأجهزة التفتيشية والأجهزة الأمنية في المحافظة".

 في غضون ذلك أكد مصدر طبي من قسم التفتيش في دائرة صحة بابل أن " عدد من الأطباء وأصحاب الصيدليات يمارسون عمليات المتاجرة بالأدوية منتهية الصلاحية وباساليب مختلفة يصعب السيطرة عليها في أغلب الأحيان".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن " بعض أصحاب المذاخر يقومون بتغير تاريخ صلاحية الأدوية بعد انتهائها، إضافة إلى إرسال بعض العلاجات ذات المناشئ العالمية إلى الصين لتصنيع أخرى مشابه لها وبيعها على أنها أدوية أصلية".

وبيّن، أن " فرق التفتيش مستمرة بحملاتها لمتابعة جميع الصيدليات والتأكد من عدم بيعها الأدوية منتهية الصلاحية أو ممنوعة التداول حسب توجيهات وزارة الصحة".