Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

مجلس الوزراء يبحث آليات توزيع الأراضي السكنية على المواطنين

2018.11.27 - 21:50
App store icon Play store icon Play store icon
مجلس الوزراء يبحث آليات توزيع الأراضي السكنية على المواطنين

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد- ناس

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وتم التصويت على قرارات تتعلق بالاستثمار والمشاريع التي تخص تلوث المياه.

وذكر المكتب الاعلامي للمجلس، اليوم (27 تشرين الثاني 2018)، أن "المجلس عرض بجلسته الخطوات العملية لتوزيع الاراضي على المواطنين ووضع الخطوات اللازمة للتوزيع بعد اطلاقه الاسبوع الماضي".

وأضاف أن "حملة إيقاف التلوث البيئي في المياه، قد بدأ العمل بها لوضع حد لتلوثات المياه في العراق"، مشيراً إلى أن "التصويت بالموافقة على منح الاجازة الاستثمارية الخاصة بمشروع وحدة هدرجة وتحسين البنزين في محافظة كركوك".

وتابع بحسب البيان أن "المجلس وافق على تعديل الفقرة (1) من قرار مجلس الوزراء رقم (184) لسنة 2018 ليصبح ارتباط الهيئة التنفيذية لمشروع ماء البصرة بوزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة والغاء الفقرة (2) من القرار آنفاً"، مكملاً أن "التصويت تم على مشاريع الماء والصرف الصحي في محافظة البصرة ومنحها الاستثناء من تعليمات العقود الحكومية".

كما "صوت مجلس الوزراء على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون نقابة الجيولوجيين رقم (197) لسنة 1968".

وتم "التصويت بالموافقة على مشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون العسكري والامني بين الحكومة العراقية والحكومة الاردنية الموقع عليها في عمان بشهر آب من العام الجاري، وإحالته إلى مجلس النواب، إستناداً إلى أحكام المادتين (61 / البند أولاً و80 / البند ثانياً) من الدستور".

 ووافق المجلس على قيام وزارة الصحة بمهمة منح إجازة القبالة والتمريض بالتنسيق بينها وبين نقابة الممرضات لحين تأسيس نقابة خاصة للتمريض، استناداً الى أحكام البند (اولاً) من المادة (93) من قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981".