Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

امانة بغداد: نواصل تأهيل اهم مداخل الخضراء الممتد من ساحة دمشق باتجاه الجسر المعلق

2018.11.26 - 11:34
App store icon Play store icon Play store icon
امانة بغداد: نواصل تأهيل اهم مداخل الخضراء الممتد من ساحة دمشق باتجاه الجسر المعلق

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

اعلنت أمانة بغداد، الاثنين، مواصلتها لتأهيل الطرق المؤدية الى المنطقة الخضراء تمهيدا لافتتاحها امام حركة المركبات.

وذكر بيان مديرية العلاقات والاعلام، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (26 تشرين الثاني 2018)، أن "ملاكات الدوائر في الخضراء وطريق المطار ومركز الكرخ والمشاريع والكرادة والمتنزهات والتشجير، تواصل إكمال اعمال التأهيل للطرق المؤدية الى المنطقة الخضراء تمهيدا لافتتاحها امام حركة المركبات".

وأضاف البيان، أن "اهم المنافذ التي تعمل الامانة على تأهيلها، هي مداخل نفق الزيتون والطريق الممتد من ساحة دمشق بإتجاه الجسر المعلق  وجميع المداخل المؤدية الى ساحة الجندي المجهول".

وأشارت الامانة، إلى أن "اعمال التأهيل تتضمن رفع النفايات والانقاض وترقيع الاجزاء المتضررة من الشوارع وصيانة الحفر والمطبات واعمال تسليك خطوط تصريف مياه الامطار والسواقي الجانبية في نفق الزيتون واعمال تأهيل وادامة الحدائق وزراعة نباتات متعددة الاصناف والانواع".

واجلت السلطات إعادة الافتتاح الجزئي للمنطقة الخضراء المقرر امس الأحد (25 تشرين الثاني 2018)، بسبب استمرار أعمال الصيانة التي تأخرت فيها امانة بغداد.

ودعا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، أمام البرلمان الشهر الماضي إلى فتح المنطقة، مشدداً على ضرورة تنفيذ هذا الإجراء لكسر الحواجز بين المواطنين.

وكان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي قد أمر في آب 2015 بإعادة فتح المنطقة الخضراء، لكن الأمر استمر فقط أياما قليلة قبل إعادة إغلاقها أمام المارة.