Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تسجيل كميات فيضانية

مخطط يوضح معدل الامطار في عموم العراق

2018.11.25 - 09:29
App store icon Play store icon Play store icon
مخطط يوضح معدل الامطار في عموم العراق

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

نشر المتنبئ الجوي صادق عطية، الاحد، مخططاً لمعدل الامطار خلال يوم امس في عموم المحافظات، فيما سجل طقس العراق معدل امطار وصل إلى الكميات الفيضانية.

 وقال عطية، في صفحته على "الفيسبوك"، تابعها "ناس"، اليوم (25 تشرين الثاني 2018)، إن "المخطط يوضح معدل الامطار خلال يوم امس في عموم محافظات البلاد"، مؤكداً أن "الطقس سجل معدل امطار وصل إلى الكميات الفيضانية، حيث اقتربت في ناحية العزيزية من 100 ملم".

وأشار المخطط، إلى أن "بغداد كان معدل الامطار فيها 1.4 ملم، وفي كربلاء 10 ملم، وفي حي الحسين 3.4 ملم، وفي مطار البصرة 5 ملم، اما في قضاء الفاو فقد بلغت 16 ملم".

وأوضح المخططـ، أن "معدل الامطار بلغ في ناحية الرفاعي 12.5 ملم، اما في الكوت فقد وصلت الى  57.3 ملم، واعلى نسبة كانت في ناحية العزيزية، فقد بلغت 98.3 ملم".

يذكر ان مصدراً مطلعاً ذكر لـ"ناس"، اليوم (25 تشرين الثاني 2018)، ان عدد الخيم المتضررة في نينوى بلغ (٥٢٠٤) خيمة، جراء السيول الجارفة، مؤكداً أن هناك ‏(20) الف عائلة بقيت دون مأوى.

واعلنت وزارة الصحة، الجمعة (23 تشرين الثاني 2018)، أن السيول ‏تسببت في عشرة وفيات، خمس منها في صلاح الدين واثنتان في ذي قار، وواحدة في ميسان ‏وواحدة في البصرة وواحدة في واسط، إضافة إلى ٢٢ إصابة.

ونقلت وسائل اعلام محلية تابعها "ناس"، عن محافظ نينوى نوفل العاكوب، قوله، إن "هناك نحو 7000 عائلة من قريتي الجرناف والخضروية نزحت إلى ناحية القيارة من جراء تعرضها لسيول الأمطار".

وأعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، السبت (24 تشرين الثاني 2018)، أن "فروع الوزارة في محافظتي صلاح الدين ونينوى استنفرت جميع كوادرها لمساعدة النازحين في المخيمات المتضررة إثر موجة الفيضانات التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين".