Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وصلت الى 4 الاف دولار

التحقيق مع منتسب في شرطة الأنبار يتقاضى رشوة مقابل إصدار تقارير طبية وهمية

2019.04.12 - 22:01
App store icon Play store icon Play store icon
التحقيق مع منتسب في شرطة الأنبار يتقاضى  رشوة  مقابل إصدار تقارير طبية  وهمية

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس

شكّل المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الأسدي, الجمعة, مجلساً تحقيقياً بحق أحد منتسبي قسم الشهداء والجرحى في مديرية شرطة محافظة الأنبار لتورطه مع آخرين باستلام رشاوى مقابل اصدار تقارير طبية فيها نسبة عجز للمنتسبين.

وذكرت مفتشية الداخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه اليوم (12 نيسان 2019), ان "عملية تشكيل المجلس التحقيقي جاءت  على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام في محافظة الانبار حول قيام أحد منتسبي قسم الشهداء والجرحى في مديرية شرطة الانبار بأخذ مبالغ ورِشىً من منتسبين مقابل جلب تقارير طبية فيها نسبة عجز".

وبينت ان "مكتب تفتيش شرطة الانبار قام بتشكيل لجنة تدقيقية تفتيشية للوقوف على حقيقة المعلومة"، مؤكدة ان "اللجنة توصلت الى حقائق دامغة تثبت تورط المنتسب المذكور بجريمته التي أثبتها التحقيق الاداري الابتدائي الذي أجرته اللجنة مع أحد منتسبي فوج طوارئ الأنبار الخامس حيث اعترف بافادته بتسليمه مبلغ 1800 دولار كدفعة أولى من مجموع مبلغ قدره 3600 دولار الى المنتسب المنسوب في قسم الشهداء والجرحى, مقابل تسلّمه تقريرا طبيا بنسبة عجز 60%".

واضافت ان "المنتسب المرتشي اعترف باستلامه المبلغ كدفعة أولى من أصل المتفق على تسلّمه بعد تسليمه التقرير الطبي، كما اعترف المتهم أيضاً على أحد المنسوبين لمديرية اللجان الطبية في بغداد بتورطه معه في الجريمة".

واشارت المفتشية الى ان "المفتش العام شكّل مجلساً تحقيقياً بحق المنتسب المرتشي بغية معرفة حقائق أخرى عن الجريمة والمتورطين معه فيها".