Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على شركة صرافة لبنانية تُموّل حزب الله

2019.04.12 - 21:35
App store icon Play store icon Play store icon
الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على شركة صرافة لبنانية تُموّل حزب الله

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس

فرضت وزارة الخزانة الأميركية، الجمعة، عقوبات على اللبناني قاسم شمس بتهمة نقل الأموال نيابة عن منظمات تهريب المخدرات وحزب الله.

وبحسب صحيفة العرب "اللندنية" تابعها "ناس" اليوم (12 نيسان 2019) فإن "الإدارة الأميركية تمضي قدما في إستراتيجيتها للضغط على إيران وحزب الله وفق خارطة طريق تحاصر أنشطتهما، العسكرية كما التجارة غير المشروعة وتبييض الأموال، في لبنان ودول عديدة من الشرق الأوسط والعالم".

وأضاف الصحيفة أن "القرار الأميركي وضع شبكة شمس اللبنانية على قائمة الإرهاب يأتي ضمن هذه الخارطة التي تتضمن طرقا ومسارات طويلة لمحاصرة جميع شبكات تمويل حزب الله وإيران"

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أعلنت عن فرض عقوبات على اللبناني قاسم شمس بتهمة نقل الأموال نيابة عن منظمات تهريب المخدرات وحزب الله.

وقالت في بيان لها إن “شمس وشبكته العالمية لتبييض الأموال ينقلان العشرات من ملايين الدولارات شهريا من عائدات المخدرات غير المشروعة نيابة عن عصابات المخدرات ويسهلان حركة الأموال لحزب الله”.

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية في شأن الشبكة اللبنانية الجديدة، إن "مبيّض الأموال اللبناني قاسم شمس هو صاحب شركة “شمس للصرافة” التي تتاجر بالمخدرات في جميع أنحاء العالم نيابة عن منظمات تهريب المخدرات وتسهّل نقل الأموال لحزب الله.

وعلى الفور أصدر شمس بيانا، نفى فيه علاقته بحزب الله وأنكر التهم الموجهة إليه، كما أنكر أية علاقة له بأيمن جمعة الذي فرضت وزارة الخزانة الأميركية عليه العقوبات عام 2012، قائلا إنه “يمكن التأكد من كل التحويلات التي تثبت عدم صحة هذه الاتهامات”، وفقا لصحيفة العرب.