Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

السودان: ايقاف بث التلفزيون وانتشار عسكري مكثف

2019.04.11 - 09:03
App store icon Play store icon Play store icon
السودان: ايقاف بث التلفزيون وانتشار عسكري مكثف

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

أوقفت الإذاعة والتلفزة في السودان، الخميس، بث البرامج الاعتيادية وأعلنت انتظار بث بيان من القوات المسلحة ثم بدأت في بث أناشيد وأغان وطنية.

وذكر موقع "بي بي سي"، في خبر تابعه "ناس"، اليوم (11 نيسان 2019)، أن "الخرطوم شهدت الليلة المنصرمة انتشارا كثيفا لوحدات عسكرية في عدد من المرافق العسكرية والجسور"، مبينة ان "الإذاعة والتلفزة في السودان، أوقفت بث البرامج الاعتيادية وأعلنت انتظار بث بيان من القوات المسلحة ثم بدأت في بث أناشيد وأغان وطنية".

وأضافت، أن "تعزيزات عسكرية وصلت إلى مقر قيادة القوات المسلحة حيث يعتصم مئات الآلاف من السودانيين المطالبين بتنحي الرئيس عمر البشير عن السلطة".

وأشارت إلى أن "تجمع المهنيين السودانيين والأحزاب المتحالفة معه دعا المواطنين الى التوجه إلى أماكن الاعتصامات أمام القيادة العامة للجيش وبقية الحاميات العسكرية في البلاد"، مطالبا المعتصمين في بيان له بـ"البقاء في أماكن الاعتصام وعدم تركها حتى صدور البيان".

ولفتت إلى أن "عددا من الضباط وصلوا مقر التلفزة السودانية في وقت مبكر من الصباح، وأوقفوا بث نشرة الاخبار قبل أن يطالبوا فريق العمل بالإعلان عن بيان هام منتظر من القوات المسلحة والبدء في بث أناشيد وطنية".

وتشهد السودان احتجاجات شعبية شاركت فيها مختلف فئات الشعب منذ أكثر من أربعة أشهر، حيث بدأت المظاهرات احتجاجا على ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة ولكنهم الآن يدعون إلى استقالة البشير، الذي يتولى الرئاسة في البلاد منذ 30 عاما.

وفي كانون الأول الماضي أعلنت الحكومة السودانية رفع أسعار الوقود والخبز.