Shadow Shadow
كـل الأخبار

’قادرون على حماية حدودنا وشعبنا’

اللواء رسول: لسنا بحاجة تواجد أي جندي من التحالف على الأراضي العراقية

2023.01.24 - 20:43
App store icon Play store icon Play store icon
اللواء رسول: لسنا بحاجة تواجد أي جندي من التحالف على الأراضي العراقية

بغداد - ناس 

أكد اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، الثلاثاء، عدم الحاجة لتواجد جنود التحالف الدولي على الأراضي العراقية، فيما أشار إلى أن التعاون مع حلف الناتو أصبح على صعيد الاستشارة والتدريب.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال رصول في تصريح للقناة الرسمية تابعه "ناس"، (24 كانون الثاني 2023)، "بعد انتهاء المهام القتالية للتحالف الدولي أصبح تعاونا مع حلف الناتو الاستشارة والتدريب".

 

وأضاف، "لدينا بعثات تدريبية، ومدربون من الناتو؛ لتقديم الاستشارة للضباط وضباط الصف، لابد أن نأخذ الخبرات والاستمرار بالتدريب".

 

ولفت إلى أن "هناك أسلحة متطورة.. بعثنا ضباطاً ومهندسين وفنيين إلى الخارج للتدريب على طائرات أف 16، وهناك مهارة عالية وإمكانيات كبيرة للمهندسين الموجودين في قاعدة بلد ولكن نحتاج إلى قطع الغيار وبعض الأمور التي تؤخذ من الجانب الأميركي المتعاقدين معه".

 

وأشار إلى أنه "من المهم جداً أن تكون لدينا شراكات مع الدول العالمية التي لديها خبرة في مجال التدريب"، كاشفاً، "قريباً سنشهد دخول طائرات تي 50 الكورية المشابهة لطائرات أف 16، وقاعدة الصويرة لم يبقى سوى القليل لافتتاحها وانطلاق الطائرات التي تلاحق داعش منها".

 

وبين، "نحن الآن في إطار تسليم المدن لوزارة الداخلية والذهاب نحو الحدود والثكنات العسكرية خارج المدن".

 

وختم، "لا نحتاج لتواجد جنود تحالف حلف الناتو على الأراضي العراقية وممكن أن يكون هناك تبادل معلومات وتسليح واستشارات مع الحلف، ونحن قادرون على حماية حدودنا وشعبنا".