Shadow Shadow
كـل الأخبار

مطالباً باتخاذ موقف

اتحاد علماء المسلمين يندد بـ’جريمة’ حرق المصحف بموافقة الحكومة السويدية

2023.01.22 - 14:25
App store icon Play store icon Play store icon
اتحاد علماء المسلمين يندد بـ’جريمة’ حرق المصحف بموافقة الحكومة السويدية

بغداد – ناس

دان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأحد، حرق نسخة من المصحف في السويد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر الاتحاد في بيان اطلع عليه "ناس"، (22 كانون الثاني 2023)، "يندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بشدة، ويستنكر بقوة جريمة حرق نسخة من المصحف الشريف بموافقة الحكومة السويدية".

 

وأضاف، "ويطالب الاتحاد، الحكومات الإسلامية، باتخاذ موقف حاسم، والدفاع عن مقدسات الأمة الإسلامية التي يعد القرآن الكريم أعظمها من خلال استدعاء سفراء السويد، والمطالبة بالاعتذار عنها، واتخاذ الإجراءات المناسبة، ويثمن ما قامت به بعض الدول العربية والإسلامية من استنكار وإجراءات".

 

ويؤكد الاتحاد وفق البيان، أن "هذه المحاولة الجبانة لا تنال من عظمة القرآن الكريم وانتشاره بين عقلاء العالم، وإنما ينم عن حقد دفين وكراهية".

 

وتابع، "كما يؤكد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على أن هذه المحاولة ليست جديدة بل سبقتها محاولات أخرى للنيل من مقدسات الإسلام: كتابه ورسوله صلى الله عليه وسلم- ونشر الخوف من الإسلام، والعنصرية والشوفينية البغيضة ضد المسلمين".

 

وختم، "لذلك يحذر الاتحاد بأن آثار هذه التصرفات ستكون كارثية على مستوى الاندماج والتنوع الثقافي وحقوق الإنسان، ويبدو أن أوروبا نسيت حربين عالميتين أكلتا الأخضر واليابس في النصف الأول من القرن العشرين نشبتا بسبب العنصرية والعنجهية".